البروفيسور مصطفى نور الدين حسن
رسالة ترحيب من
نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية
أرحب بكم في قسم الشؤون الأكاديمية في جامعة حمدان بن محمد الذكية.

ونيابة عن كل من في القسم، يسرني أن أشكر لكم اهتمامكم بالجامعة. تتلخص رسالة قسم الشؤون الأكاديمية في توفير فرص التعلم مدى الحياة من خلال بيئة تعليم معززة بأحدث التقنيات، ولأداء هذه الرسالة، عمل القسم على تطوير باقة غنية وثرية ببرامج الشهادات الأكاديمية المعتمدة ودورات التدريب المهنية المتميزة. توفر الجامعة 21 برنامجاً أكاديمياً تتراوح بين دبلومات السنتين وبرامج الدكتوراه، وتلبي هذه المجموعة من البرامج حاجات المجتمع والدارسين في الدولة وعلى امتداد الوطن العربي.

يبذل قسم الشؤون الأكاديمية في الجامعة كل ما في وسعه لتزويد الدارسين بأفضل الخبرات الأكاديمية التي تركز على الدارسين وتعزز تطورهم الشخصي والمهني، معتمدين في ذلك على هيئة من الأساتذة يتميزون بتكريسهم الجهد والوقت للبحث العلمي في مجالات اختصاصاتهم. ذلك أن عصر اقتصاد المعرفة يتطلب مشاركة الدارسين في نشاطات البحث العلمي منذ بدء رحلتهم الأكاديمية ما يزودهم بميزة تنافسية للتعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين، وبهذا الخصوص، تعمل مجموعة بارزة من الأساتذة والأكاديميين على توفير أفضل الخبرات الأكاديمية. علاوة على ذلك فإن مرونة المنهج الذي نتبعه في التعليم الذي نقدمه تجعل من الممكن للدارس تحقيق أهدافه في التحصيل العلمي حتى لو كان موظفاً أو صاحب عمل لأن هذا المنهج هو الأنسب لأسلوب حياته. وذلك ما يتبدى بوضوح من خلال التعرف على التقنيات المبتكرة التي تستخدم في بيئة التعليم الافتراضية والحرم الجامعي الذكي والتعلم الذكي والشبكات الاجتماعية التي تعزز رحلة التعلم في الجامعة.

أدعوكم لجولة في الموقع للتعرف على البرامج الأكاديمية وأقسام الجامعة والكليات والأساتذة والإداريين الذين هم على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة والإجابة على الاستفسارات.

البروفيسور مصطفى نور الدين حسن
نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية