جامعة حمدان

آخر الأخبار

الكليات في الجامعة

Deanship of Research And Doctoral Studies
عمادة الدراسات وبحوث الدكتوراه
Prof. Ahmed Ankit
academic title and school
المسمى الأكاديمي
عميد البحث العلمي ودراسات الدكتوراه
الكلية
بيانات الاتصال

a &D06s& ankit ~3#$A~ hbmsu &D06s& ac &D06s& ae

الاهتمامات البحثية

اللغويات التطبيقية
أفضل الممارسات في التعليم الإلكتروني
الابتكار والتميز في الإدارة

التعليم

1990، جامعة سالفورد، المملكة المتحدة - شهادة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية والترجمة
1985، جامعة سالفورد، المملكة المتحدة - ماجستير الآداب في الترجمة
1984، جامعة محمد الأول، وجدة‎، المملكة المغربية - بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية وآدابها

الخبرة المهنية

  • جامعة عجمان، أكتوبر 1990-يونيو 2016: عضو هيئة تدريس، رئيس قسم، عميد الكلية، نائب رئيس الجامعة.
  • الجامعة الأمريكية في الإمارات، يوليو 2019-ديسمبر 2016: عميد كلية التربية.
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية، يناير 2017-ديسمبر 2017: مدير التعاون البحثي.
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية، يناير 2018-الوقت الحالي: عميد البحث العلمي ودراسات الدكتوراه


 

أحدث المنشورات

  • Ankit, A., Hamidi, S. Sengoelge, M. (2018). Causes and Health-Related Outcomes of Road Traffic Crashes in the United Arab Emirates: Panel Data Analysis of Traffic Fines, Global Journal of Health Sciences 
  • EL-SakraN, T. and Ankit, A., 2018. Representing Academic Disciplines on Academic Book Covers. International Journal of Pedagogical Innovations, 6(02), pp.151-163. Ankit, A. and Faiq, S. 2015. ‘Translation in the Arab Culture’ Agency and Patronage in Eastern Translatology. Cambridge Scholars Publishing.
  • Ankit, A. and Faiq, S. eds., 2015. Agency and Patronage in Eastern Translatology. Cambridge Scholars Publishing.
  • Ankit, A., 2014. Motives of Arabic Speaking Viewers for Watching English or Dubbed TV Programmes. Journal of Mass Communication Journalism, 4(2). 
  • El-Sakran, T.M., Prescott, D. and Ankit, A., 2012. Business multi-disciplinary projects (BMDPs) in ESP classes to develop workplace communication skills. English for Specific Purposes World, 12, pp.1-41. 
  • Naaj, M.A., Nachouki, M. and Ankit, A., 2012. Evaluating student satisfaction with blended learning in a gender-segregated environment. Journal of Information Technology Education: Research, 11(1), pp.185-200
  • Ankit, A., 2012. A MOVE ANALYSIS OF THE RHETORICAL STRUCTURE OF FORMAL CORRESPONDENCE. International Journal of Arts & Sciences, 5(3), p.9. 
  • Nachouki, M., Naaj, M.A. and Ankit, A., 2011. Using video conferencing for blended teaching at Ajman university of science and technology. In EDULEARN11 Proceedings (pp. 2155-2164). IATED. 
  • Nachouki, M., Dabbagh, A. and Ankit, A., 2010. Towards a blended-learning approach in higher education: A Case study of introducing an e-learning experience to the conventional learning methods. In EDULEARN10 Proceedings (pp. 2350-2357). IATED. 2004a. “Internet Resources for Translators,” Pharos, 16, 34-50. 
  • Ankit, A 2003. Arabic Language: A Cultural Vessel in Time Ajman University of Science and Technology Journal Issue II, Vol. VIII, 81-103.  
  • EL-SakraN, T. and Ankit  2002. The Impact of Discourse Analysis on Language Teaching and Learning Ajman University of Science and Technology Journal, Vol. VII, 35-54.