كلية إدارة الأعمال والجودة
Faculty
الدكتورة ينج-ينج ليوب
academic title and school
المسمى الأكاديمي
أستاذ مشارك
بيانات الاتصال

Y &D06s& Liao ~3#$A~ hbmsu &D06s& ac &D06s& ae

الاهتمامات البحثية

إدارة الخدمات - جودة الخدمات، فشل الخدمات وعملية التصحيح، إدارة الموارد البشرية في قطاع الخدمات وإدارة جودة سلسلة التزويد.

التعليم

دكتوراه، جامعة كينت، المملكة المتحدة
ماجستير، جامعة شيه شين، تايوان

الخبرة المهنية

الدكتورة ينج-ينج أستاذ مساعد في جامعة حمدان بن محمد الذكية، وحاصلة على زمالة أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة.

وقبل التحاقها بالجامعة، عملت كأستاذ مساعد وشغلت منصب مدير البرامج بالإنابة في جامعة ليفربول (فرع الصين).

حازت على شهادة الدكتوراه، وعملت كباحث ما بعد الدكتوراه في جامعة كينت في المملكة المتحدة. ولدى الدكتورة نشاطات بحثية عديدة على الصعيد الدولي، منها الإشراف المشترك على بحوث الدكتوراه، ممتحن خارجي لماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، عضو في لجنة المؤتمرات الدولية (كمؤتمر جمعية التسويق الأمريكية، والاجتماع السنوي لأكاديمية الإدارة، وغيرهما)، ومراجع متخصص للمجلات الأكاديمية الدولية (كمجلة علم اقتصاد الأعمال، وإدارة الجودة الشاملة، وغيرها).

ونشرت الدكتورة ما يأتي: 12 مقالا في مجلات أكاديمية (بعضها بتصنيف نجمتين وثلاث نجوم في تصنيف جمعية كليات إدارة الأعمال بالمملكة المتحدة)، و24 ورقة بحثية في مؤتمرات محكمة دولية، وأربعة فصول من كتاب. وقبل انضمامها إلى القطاع الأكاديمي، اكتسبت الدكتورة خبرة غنية في مجال الصناعة، حيث شغلت مناصب مختلفة في قطاعات الخدمات (الضيافة والرعاية الصحية) وساهمت بشكل كبير في تعزيز جودة الخدمات التي تقدمها تلك القطاعات.

أحدث المنشورات

  • Rashidirad, M., Soltani, E., Salimian, H. & Liao, Y., 2015, ‘The applicability of Grant’s framework in the dynamic digital age: a review and agenda for future research’, European Business Review, vol. 27, no.6, pp.656-678.
  • Soltani, E., K. Ahmed, P., Ying Liao, Y. & Anosike, U. P., 2014, ‘Qualitative middle-range research in operations management: the need for theory-driven empirical inquiry’. International Journal of Operations & Production Management, vol. 34, no.8, pp.1003-1027.
  • Soltani, E., Syed, J., Liao, Y.Y. & Iqbal, A., 2015, Managerial mindsets toward corporate social responsibility: The case of auto industry in Iran. Journal of Business Ethics, vol. 129, no.4, pp.795-810.
  • Liao, Y.Y. & Soltnai E. 2017, ‘A qualitative study of quality improvement in telecom industry: the primacy of management’, Paper presented to the  27th international conference on the Pacific Rim Management, California State University, Los Angles, USA. 27 -29 July.
  • Soltani, E., Liao, Y.Y. & Iqbal, A. 2017, 'Employee participation under ISO/TQM factory regimes: The case of ISO certified organizations in the Middle East region’,  paper presented to the 14th International Conference on Business and Information (BAI 2017), Hiroshima, Japan, 04-06 July  2017.
  • Soltani, E., Liao, Y.Y. & Iqbal, A. 2017, ‘A Context-Specific Perspective of HR Performance Management in Quality-Oriented Organizational Contexts’, paper presented to the 21st International Conference on ISO & TQM (21-ICIT), Zhuhai, CHINA, 14-16 April 2017.
  • Soltani, E., Liao, Y. Y. & Iqbal, A. 2016, ‘The paradox of performance management in TQM-oriented organizations: some empirical evidence’, paper presented to the 2016 7th International Conference of the Association of Global Management Studies (ICAGMS), Rio de Janeiro, Brazil, 20-21 June 2016.
  • Liao, Y. Y.  & Soltani, E. 2016, ‘The quality effects of Inter-firm relationships on a global scale: Some qualitative evidence’, paper presented to the International Conference on Business and Information (BAI 2016), Nagoya, Japan,  3-5 July 2016.
  • Soltani, E. & Liao, Y.Y. 2016, ‘The challenge of HR performance management: A TQM perspective’, paper presented to the 4th international conference on Business Economics, Marketing & Management Research, Monastir, Tunisia, 4-6 November 2016. 
  • Al-Ma’aitah, N. A., Soltani, E. & Liao, Y.Y. 2015, ‘Supply chain relationship and its resulting outcomes for quality in the Middle East context: A cultural perspective’, paper presented to the Innovation Arabia 8, Dubai, UAE, 16-18 Feb 2015.