كلية إدارة الأعمال والجودة
Faculty
Dr. Ahmed Al-Nakeeb
academic title and school
المسمى الأكاديمي
رئيس قسم برامج الجودة و إدارة العمليات
بيانات الاتصال

a &D06s& al-nakeeb ~3#$A~ hbmeu &D06s& ac &D06s& ae

الاهتمامات البحثية

إدارة الجودة
الإدارة الإستراتيجية
التسويق
إدارة الموارد البشرية

التعليم

الدّكتوراه في إدارة الجودة من جامعة غلامورغان، بالمملكة المتّحدة 2001
ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة غلامورغان، بالمملكة المتّحدة 1993

الخبرة المهنية

يعمل الدكتور أحمد النقيب كأستاذ مساعد في تخصص الإدارة في كلية إدارة الأعمال والجودة بجامعة حمدان بن محمد الذكية.

وقد حاز الدّكتور النّقيب على شهادة الدّكتوراه في إدارة الجودة من جامعة غلامورغان بويلز، بالمملكة المتّحدة، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال، والدّبلوم في إدارة الأعمال، وبكالوريوس في الهندسة المدنيّة من جامعات مرموقة في المملكة المتّحدة. وقد درّس مساقات متعدّدة في الإدارة والتّسويق لطلاّب الدراسات الجامعيّة وطلاّب الدّراسات العليا، إضافة إلى تسلّمه وظائف إداريّة.

وشارك الدّكتور النّقيب في مؤتمرات دوليّة متعدّدة وله مقالات في مجلاّت دوليّة مشهورة، حيث جذبت منشوراته في إدارة الجودة الاهتمامات الدّوليّة بين الأكاديميّن والممارسين. كما اهتمّ بتطوير البحوث في إدارة الموارد البشريّة والتّسويق. والدّكتور الخطيب عضو في مجلس التّحرير الاستشاريّ ومحرّر مقالات بجريدة التّسويق الإسلاميّ، الصّادرة عن مجموعة النّشر العالميّة الرّائدة "إيميرالد" .وقد منح في العام 2011 جائزة المراجع المتميّز عن عمله في مجلّة التّسويق الإسلاميّ.

أحدث المنشورات

  • Al-Nakeeb, A. A. R. and Mustapha, F. H. (1994), Quality Assurance in construction....Does it really work?. In Quality Management in Building and Construction, by Odd Sjoholt. Proceedings of Eureka Conference Hamar/Lillehammer, June 1994.
  • Al-Nakeeb, A. A. R., Mustapha, F. H., and Al-Hajiri, N. (1995), Quality Assurance Systems in the United Arab Emirates. In Proceedings of the Third Arab Management Conference,4 – 6 July 1995, University of Bradford.
  • Al-Nakeeb, A. A. R. and Mustapha, F. H. (1995), Human Aspects of QA Systems in Construction. In the Proceeding of the ARCOM Eleventh Annual Conference, 1995, York University.
  • Mustapha, F.H., Al-Nakeeb, A. A. R. and Al-Hajiri, N. (1997), Implementation of Quality Assurance Systems in the United Arab Emirates. Middle East Business Review, Volume 2, Number 1, 1997,University of London.
  • Al-Nakeeb, A. A. R., Williams, T., Hibberd, P., and Gronow, S. (1998), Measuring the Effectiveness of Quality Assurance Systems in the Construction Industry. Property Management, Volume 16, Number 4, 1998, MCB University Press.
  • Al-Rawi, K. And Al-Nakeeb, A. A. R. (2008), Knowledge Management for Marketing Management: Implementing Information Technology to Distribution Channel Performance. Proceedings of Intellectbase International Consortium (IIC), 2008, Atlanta, U.S.A.
  • Al-Rawi, K., Sabry, K., and Al-Nakeeb, A. (2008) Driving Factors for E-Commerce: Gulf Region Review. Academy of Information and Management Sciences Journal (AIMSJ), Volume 11, Number 2, 2008.
  • Al-Rawi, K. And Al-Nakeeb, A. A. R. (2009), Knowledge Management for Marketing Management: Implementing Information Technology to Distribution Channel Performance. Journal of Information Systems Technology & Planning – JISTP, Volume 1, Issue 1, 2009.
  • Alserhan, B. A., Forstenlechner, Ingo , and Al-Nakeeb, Ahmed. (2010), Attitudes towards diversity in a non-western environment: nationalization as an antithesis. Employee Relations, Vol. 32, Issue 1, 2010. Emerald Group Publishing Limited.
  • Al-Nakeeb, Ahmed, (2010), Place Marketing – Where Does the Islamic World Stand? Journal of Islamic Marketing, Vol. 1, Issue 1, 2010. Emerald Group Publishing Limited.
  • Book Chapter - Sabry K, Al-Nakeeb A and Al-Rawi K. (2011), Mobile Technology and the Gulf Society: Perception and Attitude. In A. Abdel-Wahab A, Mobile Information Communication Technologies Adoption in Developing Countries: Effects and Implications. IGI Global Publisher.
  • Al Sada A., Al Sada H., Al Maamari M., Al-Nakeeb, A. (2013), The Implementation of CRM in Dubai Municipality in Proceedings of The 4th Global Islamic Marketing Conference –  29 – 30 May 2013 – Istanbul. (Refereed Conference).
  • Al Naqbi E.,  Al Alili F.,  Al Ghafri H., Ahli M., Al-Nakeeb A. (2014), Sustainable Quality Improvement Through Six Sigma The Successful Case of Ducab in Proceedings of the 7th Quality Conference in the Middle East, 3rd to 5th March 2014, part of the HBMeU Congress, Dubai.
  • Parahoo, S. K., Al-Nakeeb A., and Onagun, I. A. (2014), Revisiting customer satisfaction models in the gulf region: case of Dubai banking. Journal of Academy of Business Research, Volume III, Number 1, 2014
  • Sanjai K Parahoo, Ahmed Al-Nakeeb, and Ismail Onagun (2015), We are who we are: Incorporation of individual culture in customer satisfaction models. Journal of Financial service Marketing. (2015) Vol. 20, 3, 220–230. Macmillan Publishers Ltd.
  • Al-Nakeeb, A. A. R., 2016 ‘Quality Management in the Construction Industry – Revisiting The Experience of the United Arab Emirates’. Published in the proceedings of Innovation Arabia 9 Conference. Dubai, March 2016.