يمثل مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي مبادرة رائدة من شأنها إحداث قفزة نوعية في الاستجابة لحاجات صناعة الصيرفة والتمويل الإسلامي من تدريب، وتعليم، وبحث، وتطوير مهني، إضافة إلى كونه يعدّ خطوة تهدف إلى دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

ويرتكز إنشاء المركز على محورين أساسيين. الأول، هو أن نجاح المؤسسات والمنظمات المالية الإسلامية على المدى الطويل يعتمد على جودة رأس مالها البشري وخبراته ذات الصّلة؛ لذلك كان جوهر مبادرة دبي تطويرَ رأس المال البشري في مجالات الأعمال المصرفية والتمويل الإسلامي.

أما الثاني، فالبحوث ونشر المعرفة في العلوم المالية والصيرفة الإسلامية، مما يدعم المؤسسات العاملة في هذه القطاع، ويعزّز من مكانة دبي كمركز للاقتصاد الإسلامي. حيث يقدّم مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي برامج في تنمية رأس المال البشري، والبحوث وخدمة المجتمع. ففي مجال تنمية رأس المال البشري، يوفرالمركز برامج ودورات لجميع الدارسين (غير المنتظمين، الملتزمين، المنتظمين، المتابعين) وفق نموذج المركز للتعلّم مدى الحياة.

مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي هو مركز تدريب مسجّل لدى وكالة الاعتماد المالي(FAA) ، وهي هيئة مستقلة للاعتماد وضمان الجودة بدعم من بنك نيجارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي) وهيئة الأوراق المالية الماليزية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المركز: dcibf.hbmsu.ac.ae