Date
Image
IMG

منصور العور يعرض نموذج جامعة حمدان بن محمد الذكية

 

 استقبل الدكتور منصور العور، رئيس جامعة "حمدان بن محمد الذكية"،  جلالة الملك توبو السادس، ملك مملكة تونغا، والوفد المرافق، بحضور سعادة صالح السويدي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى نيوزيلندا، في زيارة هدفها الاطلاع على تجربة الجامعة الرائدة في التعليم الذكي وإنجازاتها في نشر هذا النموذج. واستعرض العور أبرز الملامح المميزة للتجربة المتفرّدة التي تقودها الجامعة في إعادة هندسة التعليم العالي إقليمياً وعالمياً، وسط إشادة واسعة بإنجازاتها النوعية وجهودها السبّاقة على صعيد تسخير التكنولوجيا الذكية في الارتقاء بالتعليم العالي وإحداث تغيير اجتماعي واقتصادي إيجابي على المستويين المحلي والدولي.  

 

وثمّن جلالة الملك توبو السادس المستوى الريادي الذي وصلت إليه الجامعة من مستوى راقٍ على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي بتبنيها أسلوب التعليم الذكي، قائلاً: "غني من القول إن التعليم يتمتع بأهمية لا مثيل لها في تقدم الشعوب والدول، ومن المؤكد أن توفير إمكانية الحصول على تعليم ذكي عالي الجودة في الدول التي لديها شبكات للإنترنت، من جامعة معتمدة على المستوى الدولي كجامعة حمدان بن محمد الذكية، يؤمن فرصاً جديدة ويفتح آفاق التعليم أمام شعوب هذه الدول.

ومن جهته قال سعادة صالح السويدي: "جامعة حمدان بن محمد الذكية هي من الجامعات الذكية الرائدة في العالم التي تقدم مفهوماً جديداً للتعليم وطرقاً تعليمية جديدة، وهي في الحقيقة تشرّف دولة الإمارات العربية المتحدة، وإن الدولة سباقة في كل المجالات. لقد تعرفت على الدكتور منصور العور خلال زيارته سابقاً إلى نيوزيلندا، حيث التقى الدكتور منصور بالمسؤولين في أربع جامعات نيوزيلندية، وقد أشاد هؤلاء المسؤولون بالأفكار التي تقدمها جامعة حمدان بن محمد الذكية. واليوم نستقبل جلالة الملك توبو السادس. وإن هذه زيارة مهمة جداً باعتبارها تركز على جانب مهم للعلاقات الثنائية وهو جانب التعليم، وهذه البلدان تنظر باهتمام كبير إلى التعليم عن بعد أو الإلكتروني باهتمام كبير، لأن مملكة تونغا تقع وسط المحيط الهادئ، وبالتالي يصعب على كثير من أبنائها الحصول على التعليم، ولذلك بالنظر إلى تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، ستكون هذه الزيارة مهمة جداً للتعرف على كيفية دعم مسار التعليم في هذه الدول."

وقال سعادة وأكوا أولا، سفير مملكة تونجا المعين لدى دولة الإمارات: "أودّ، وبالنيابة عن جلالة الملك توبو السادس والوفد المرافق، أن أتقدم بجزيل الشكر من الدكتور منصور العور على إتاحته الفرصة أمامنا للتعرف عن كثب على البنية التكنولوجية المتقدمة التي تجعل من "جامعة حمدان بن محمد الذكية" رائدة في التعليم الذكي. وكلنا ثقة بأنّ المناقشات الثنائية ستثمر عن بناء تعاون مثمر مع الجامعات في تونغا في خطوة من شأنها الارتقاء بالتعليم العالي وفق ركائز الابتكار والتكنولوجيا. ونتطلع قدماً إلى إطلاق مبادرة "نخلة زايد الذكية للتعليم" في "إكسبو 2020 دبي"، لتكون نبراساً لنشر مفهوم التعليم الذكي إقليمياً وعالمياً."

 

وأعرب الدكتور منصور العور عن سعادته بزيارة جلالة الملك توبو السادس والوفد المرافق، والتي تعكس الثقة العالية بـ "جامعة حمدان بن محمد الذكية" باعتبارها نواة حقيقية لجامعات المستقبل، مدفوعةً بنهج طموح لتغيير وجه التعليم العالي بما يواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين، عملاً بالتوجيهات السديدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في مواجهة المتغيرات العالمية عبر تغيير التعليم لتعزيز الاستعدادية والجاهزية للمستقبل. وأضاف العور: "شكل اللقاء منصة استراتيجية لبحث آفاق التعاون المعرفي والعلمي بين دولة الإمارات ومملكة تونغا واستكشاف آفاق نقل تجربتنا الرائدة في إعادة هندسة التعليم العالي، والتي مكّتنا من أن نحوز قصب السبق في تخريج روّاد أعمال وسفراء معرفة ومبتكري المستقبل، ترجمةً للتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة."

ويجدر الذكر بأنّ وفد مملكة تونغا ضمّ عدداً من كبار الشخصيات، بمن فيهم سيون فيفيتا، القائم بأعمال السكرتير الخاص لجلالة الملك؛ والكابتن سامويلا فيكيون، مساعد جلالة الملك؛ وأكوا أولا، سفير مملكة تونجا المعين لدى دولة الإمارات؛ وسيون سوناتا توبو، السكرتير الأول.

IMG
IMG
IMG