جامعة حمدان

آخر الأخبار

الأخبار
Date
Image
Prof. Nabil
  • إطلاق ماجستير التربية في تصميم وتكنولوجيا التعلم

أعلنت جامعة حمدان بن محمد الذكية عن مشاركتها في معرض نجاح للتعليم والتدريب في أبوظبي 2023، حيث ستقوم الجامعة بإطلاق برنامجها الجديد "ماجستير التربية في تصميم وتكنولوجيا التعلم"، المقرر طرحه في ربيع عام 2024، ويأتي هذا البرنامج إضافة جوهرية للبرامج الأكاديمية التي ترتكز إلى رؤية الجامعة الهادفة لإحداث تحول شامل في أساليب التعلم والتعليم بمواكبة التقنيات الحديثة، وتنبع أهميته من الغاية الأساسية للجامعة في تعزيز الابتكار في التعليم وتمكين الدارسين من تحقيق أعلى مستويات التميز في عصر التعلم الرقمي.

وتؤكد الجامعة بهذه الخطوة التزامها المتواصل بدعم وتمكين جيل الشباب وتهيئة فرص استثنائية لهم لبناء مستقبل مزدهر، من خلال المساهمة في تحقيق أهدافهم المهنية بالاستفادة من أحدث التقنيات والأساليب في مجال التعليم. وتستعرض الجامعة خلال مشاركتها في المعرض خبراتها في قيادة الابتكار في التعليم الذكي، وتعزيز التعليم الذكي المستدام، وتوفير فرص فريدة للتعلم مدى الحياة.

وأكد البروفيسور نبيل بيضون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن مشاركة الجامعة في معرض نجاح للتعليم والتدريب بأبوظبي 2023 تجسد جهود الجامعة لاستقطاب الدارسين المتميزين واطلاع الجمهور على أحدث تقنيات التعلم فضلاً عن غايات أخرى ليست بأقل أهمية. كما أشار إلى أن الطرح المرتقب للبرنامج الجديد "ماجستير التربية في تصميم وتكنولوجيا التعلم" في العام 2024 يعكس التزام الجامعة بتجديد برامجها، والاستمرار في ريادة مسيرة تحديث أساليب التعلم والتعليم.

ومن الجدير بالذكر أن مشاركة الجامعة في معرض نجاح للتعليم والتدريب 2023 يهدف بالدرجة الأولى إلى التواصل عن قرب مع دراسي المستقبل، واستقطابهم في المرحلة الجامعية والدراسات العليا (برامج الماجستير والدكتوراه) في الجامعة الذكية التي توفر بيئة تعليمية متميزة بفضل البنية التقنية التحتية التي تدعم التعلم الذكي. ويتيح المعرض فرصة فريدة للدارسين للمشاركة في الندوات التعليمية وباقة متنوعة من جلسات التوجيه والإرشاد الأكاديمي التي من شأنها أن تساعدهم قبل كل شيء في اختيار المسار التعليمي الذي يتناسب مع مهاراتهم واهتماماتهم.

توفر الجامعة الذكية بمشاركتها في المعرض أيضاً الفرصة المثلى للمشاركين للالتقاء بمسؤولي القبول والتسجيل بالجامعة، كما تقدم معلومات حول متطلبات وإجراءات القبول والفرص التعليمية وبرامج التطوير المهني المتاحة، علماً بأن الجامعة تقدم باقة من البرامج الأكاديمية التخصصية المعتمدة في الدولة، والمعززة بشراكات واعتمادات دولية تلبي حاجة سوق العمل سواء على المستوى الأكاديمي أو التدريب والتطوير المهني وكذلك في مجال الاستشارات.