JCI HBMSU

اشترك في تصميم برنامج إدارة جودة الرعاية الصحية كل من الهيئة الدولية المشتركة للاعتماد الدولي (JCI) وجامعة حمدان بن محمد الذكية (HBMSU).

شترك في تصميم برنامج الشهادة المهنية الدولية في إدارة الجودة في الرعاية الصحية اللجنة الدولية المشتركة JCI وجامعة حمدان بن محمد الذكية HBMSU. يقدم هذا البرنامج فرصة للتدريب الإلكتروني مفتوحة أمام العاملين في الرعاية الصحية لاكتساب الكفاءات في إدارة الجودة وسلامة المرضى من خلال التدريب العملي على استخدام أدوات الجودة وأساليبها.

وإلى جانب منهاج إدارة الجودة القائم على الأدلة لدى اللجنة الدولية المشتركة، يغطي هذا البرنامج إعداد المشاركين وتكاليف التسجيل لشهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية. ولأن هذا البرنامج مقدم عبر الوسائط الذكية، فإنه يوفر الجداول الدراسية المرنة التي لا تؤثر على الالتزامات المهنية والشخصية للمشاركين.

هيكل البرنامج

يغطي برنامج الشهادة المهنية الدولية في إدارة الجودة في الرعاية الصحية خمسة محاور:

  1. إدارة الجودة: مبادئ الجودة في الرعاية الصحية، ودور القيادة في الجودة، وإدارة التغيير، ومهارات عمل الفريق، وإدارة المعلومات الصحية.
     
  2. تحسين الأداء: أساليب وأدوات تحسين الأداء، وتحديد المشكلات، وتحليل العمليات، واختيار الحلول والحفاظ عليها.
     
  3. إدارة البيانات: معايير الأداء، وجمع البيانات والتحقق من صحتها، والأهداف والمقارنات المعيارية، والعمل بالإحصاءات والرسوم والمخططات البيانية.
     
  4. سلامة المرضى: ثقافة السلامة، والعوامل البشرية، والمؤسسات ذات الموثوقية العالية، وإدارة المخاطر، وتحليل الأسباب من جذورها، ووضع الفشل، وتحليل الآثار.
     
  5. اعتماد اللجنة الدولية المشتركة: العناصر المعيارية والقابلة للقياس، ودور الاعتماد في الجودة، ومنهجية الكشاف.
     

تدريس البرنامج

هذا البرنامج مقدم بالكامل عبر الوسائط الذكية وضمن جلسات التعليم التفاعلية والمباشرة مع المدرسين الخبراء من اللجنة الدولية المشتركة وجامعة حمدان بن محمد الذكية، هذا بالإضافة إلى الموارد التعليمية التي تلبي كافة الاحتياجات. وسوف تعمل المواد التعليمية المصممة والمحولة إلى الشكل الرقمي إلى جانب التدريبات العملية على تمكين المشاركين من التعلم كل حسبما يناسبه.
 

مميزات البرنامج

  • عمل على تصميم هذا البرنامج كل من اللجنة الدولية المشتركة، وهي الهيئة الرائدة في الاعتماد الدولي للجودة في قطاع الرعاية الصحية، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، وهي الجامعة الرائدة المعتمدة للتعليم الإلكتروني.
     
  • منهاج هذا البرنامج هو برنامج الجودة الدولي الوحيد المطور بالتعاون مع الجمعية الوطنية للجودة في الرعاية الصحية وهي المؤسسة التي تقدم شهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية.
     
  • العمل مباشرة مع المدرسين الخبراء من اللجنة الدولية المشتركة وجامعة حمدان بن محمد الذكية.
     
  • رعاية الشبكات والمجتمعات المهنية المتخصصة.
     
  • يوفر تجربة البيئة المتميزة في الحرم الجامعي الذكي لدى جامعة حمدان بن محمد الذكية، وهو ما يجعل عملية التعلم وتطوير المهارات أسهل وأكثر متعة.
     
  • يعمل البرنامج على توظيف مجموعة من المنهجيات تتضمن التفاعل المباشر مع خبراء الجودة لدى اللجنة الدولية المشتركة، ووحدات التعلم الذاتي، والمناقشات عبر الوسائط الذكية، ومقاطع الفيديو المخصصة.
     
  • يمكن للمشاركين الوصول إلى مجموعة من الموارد التعليمية ذات الجودة العالية والتي أنشأتها اللجنة الدولية المشتركة وجامعة حمدان بن محمد الذكية

 
متطلبات القبول

هذا البرنامج موجه إلى العاملين في الرعاية الصحية ممن لديهم أو ليس لديهم الخبرة العملية والراغبين في تحسين المعارف والمهارات والقدرات في الجودة. وبالرغم من أنه ليس ثمة متطلبات تأهيلية لحضور البرنامج، فإن هذا البرنامج ليس موجهًا للمستوى المبتدئ.

من المفضل أن يكون لدى المشاركين خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الجودة في الرعاية الصحية.
 

شهادة البرنامج

جميع المشاركين يحصلون على شهادة مشتركة للإنجاز من اللجنة الدولية المشتركة وجامعة حمدان بن محمد الذكية تشهد بنجاحهم في إكمال برنامج الشهادة المهنية الدولية في إدارة الجودة في الرعاية الصحية عملًا بالمعايير والمنهجيات المعتمدة عالميًا لدى اللجنة الدولية المشتركة.

جميع المشاركين ممن يخضعون لامتحان شهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية وينجحون به يحصلون على شهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية من الجمعية الوطنية للجودة في الرعاية الصحية.

 

رسوم البرنامج

1,837.50 دولار أمريكي (متضمنة ضريبة القيمة المضافة)
* أسعار خاصة خلال الظروف التي يفرضها كوفيد 19

تتضمن الرسوم:

  • التدريب على البرنامج الافتراضي من قبل المدرس الخبير لدى اللجنة الدولية المشتركة وجامعة حمدان بن محمد الذكية.
  • التدريب على الأسئلة والامتحان لشهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية.
  • رسوم التسجيل في امتحان شهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية (التسجيل في شهادة المهني المعتمد في الرعاية الصحية، وسوف يحدد في البرنامج مواعيد الاختبارات).

 

تاريخ بداية البرنامج: 11 أكتوبر 2020

الفئة المستهدفة
الأفراد من خارج الولايات المتحدة الأمريكية ممن يرغبون في التميز في الجودة وسلامة المرضى والحصول على شهادة المهني المعتمد في جودة الرعاية الصحية. الأعداد محدودة.
Other info
اللغة
الإنجليزية
طريقة التسليم
المدمجة (باستخدام التّعلّم الّذاتيّ، والتّعلّم عبر الشّبكة والتعليم المباشر)
مدة الدورة
40 ساعة
أهداف الدورة
تصميم برنامج إدارة الجودة حسب المعايير والمنهجيات لدى اللجنة الدولية المشتركة
قيادة التغيير المؤسسي لتشجيع مشاركة القادة والعاملين في الجودة والسلامة
اتباع أساليب تحسين الأداء وأدواته لتحسين العمليات
تحويل البيانات إلى أفكار قابلة للتطبيق من خلال استخدام تحليل البيانات
مكين المشاركين من التخطيط والإعداد لاعتماد اللجنة الدولية المشتركة