innovation arabia

نظم الجامعة مؤتمراً سنوياً عاماً يمثل منصة لمناقشة أهم المواضيع والمسائل ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة للعالم العربي، واقتراح الأفكار المبتكرة وتبادل أفضل الممارسات. وهو يجتذب مختلف الأكاديميين وصناع السياسات الحكومية والمتخصصين والخبراء المهنيين والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الإعلامية وقادة المجتمعات، وكلها خبرات جديدة تضاف إلى رصيد المؤتمر الذي يستقطبها سنوياً من أكثر من ستين دولة.

ويتميز هذا المؤتمر أنه يشمل 3 محاور متزامنة هي:

  • إدارة الجودة والأعمال
  • التميز في التعليم الإلكتروني
  • الصحة والبيئة

تنشر عمادة البحث العلمي ودراسات الدكتوراه وقائع المؤتمر بالرقم الدولي الموحد. وتشتمل الوقائع على أوراق البحوث ودراسات الحالة التي يتم تقديمها خلال المؤتمر. كما يمكن للفائزين بجوائز أفضل أوراق بحث أن يطرحوا بحوثهم للنشر في المجلات الخاصة بالجامعة.

كما يتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات الأخرى ومنها الطاولة المستديرة في السياسات والاستراتيجيات، وحفل نادي القيادات الالكتروني وحفل توزيع الجوائز والعديد من فرص التواصل الرسمية وغير الرسمية والتي تشمل حفل عشاء حصري.

ويعتبر المؤتمر فرصة فريدة للاحتفال بالتميز في البحوث وتعزيز تطوير الكفاءات المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين والدارسين. والفرص من هذا النوع تتواءم بشكل وثيق مع رسالة وأهداف الجامعة التي تقوم على نشر المعرفة وتنميتها في مجالات رئيسية مثل التعليم الالكتروني والصحة والبيئة والصيرفة والتمويل الإسلامي وإدارة الجودة.

ويساعد المؤتمر عمادة البحوث في تحقيق رسالتها إذ انها تجسد فرصاً لخلق المعرفة وتبادلها ونشرها، فهي تشكل نقطة التقاء بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والدارسين من الجامعة وغيرها من المؤسسات التعليمية مما يسمح لهم بالتفاعل والاطلاع على مختلف الأفكار المبتكرة في البحوث، والمفاهيم والنظريات والمنهجيات. كما يمكن للأكاديميين والممارسين أن يستكشفوا إمكانية نشر بحوثهم من خلال دار النشر الخاص بالجامعة. 

لمتابعة آخر مستجدات المؤتمر، يرجى زيارة الموقع:

http://www.innovationarabia.ae/