smart learning forum

تقدّم لكم  جامعة حمدان بن محمّد الذّكيّة ملتقى أفضل الممارسات في التعليم الذكي لتشجيع تبادل أفضل الممارسات في التّعليم الذّكيّ  وتبادلها بين المؤسّسات والهيئات التّعليميّة حول العالم، وذلك لدعم النّموّ والتّطوّر المستمرّ للتّعليم الذّكيّ حسب سيرورة التغير بما يتضمّنه من القدرة على اكتساب الأفكار الخلّاقة، وتعزيز قيمتها، ومناقشة قضيّة توافقها مع الفكر الإستراتيجيّ، ومن ثمّ توجيه هذه الأفكار من خلال عمليّة التّنفيذ الدّقيقة والمنهجية، وصولاً إلى استنتاج المزايا المادّيّة والمعنويّة منها. من ناحية أخرى، تكمن الفكرة وراء المبادرة في ضمان تكامل أفضل الممارسات في التّعليم الذّكيّ تكاملًا راسخًا ضمن ثقافة المؤسّسات التّعليميّة، بحيث تصبح قادرةً على تقديم أرضيّة ثابتة للاستمرار والاستدامة.

إنّ المشاركة في هذا الملتقى مفتوحة لأيّ فردٍ أو فريقٍ يعمل على ممارسة مثلى في الجوانب المتعلّقة بالتّعليم الذّكيّ مما يتم تطبيقه في واحدة أو أكثر من الإدارات أو الأقسام في أيّ مؤسّسة أو هيئة تعليميّة حول العالم.

ما يميز ملتقى أفضل الممارسات في التعليم الذكي أنه مبادرة تتزامن مع مبادرة صاحب السّموّ الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدّولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبيّ، للتّعلم الذّكي والتي تهدف إلى تحسين الخبرة التّعليميّة من خلال إنشاء منصة متكاملة للتعليم الذكي يشارك فيها المدرّسون، والدّارسون، وأولياء الأمور بفاعليّة، وذلك كجزء من الجهود المبذولة في سبيل تحسين التّعليم كمكوّن أساسيّ من مكوّنات رؤية الإمارات 2021.

بإمكان المشاركين في الملتقى أيضًا تقديم طلبهم للترشح لجائزة أفضل الممارسات في التعليم الذّكيّ المخصّصة لتكريم المؤسّسات والمنظّمات التّعليميّة التي تمارس عملها في مجال التّعليم الذّكيّ من جميع أنحاء العالم عن أفضل الممارسات المطبقة لديهم. وتتولى  جامعة حمدان بن محمد الذكية مهام تنظيم الملتقى سنويًّا.