دار النشر

دار نشر الجامعة هي شركة نشر عالمية  مقرها في دولة الامارات العربية المتحدة . تتمثل غايتها الأساسية بنشر المعرفة ومساعدة الدارس والقارئ في الحصول على الإصدارات المهمة عالمياً باللغتين الإنكليزية والعربية واللغات الأخرى حسب الطلب. كما توفّر دار النشر فرصة قيّمة للمتعلمين وأعضاء هيئة التدريس لنشر بحوثهم.

رسالة دار النشر

تتمثل رسالة الدار في أن تكون المصدر المفضل للمعرفة في مجال إدارة الجودة الشاملة والميادين ذات الصلة وفي دعم السعي إلى الثقافة والتعلم مدى الحياة على مختلف المستويات. ويجري اختيار المصادر والخدمات التعليمية التي تقدمها الدار بعناية فائقة، لتلبي مختلف احتياجات الأفراد والمؤسسات التي تخدمها، وتحقق رسالة الجامعة في أن تكون الأولى في العالم العربي في ميدان إدارة الجودة الشاملة وكل ما يتعلق بها من متطلبات معرفية. يرجى تعبئة طلب النشر لدى دار النشر في جامعة حمدان بن محمد الذكية.

المتجر الإلكتروني

وقد أطلقت دار النشر المتجر الالكتروني الخاص بها بهدف نشر الكتب ودراسات الحالة وبيعها وتوزيعها دولياً عبر شبكة الانترنت. وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي: http://estore.hbmsu.ac.ae

إجراءات النشر

تقدِّم الدار خدماتٍ شاملةً إلى الكتّاب، تتألف من: تقييم دقيق للمادة المُقترَحة مرفقاً بالملاحظات عند الحاجة، والإنتاج المتميز للكتب، والتشاور بشأن التصميم، والأمور المتعلقة بالإنتاج والتسويق والتوزيع، ومتابعة ما بعد النشر، وتقديم نسخ من المراجعات التي تظهر بشأن الكتاب ومن معلومات البيع عند الحاجة.

إجراءات النشر لدار النشر لجامعة حمدان بن محمد الذكية 

  1. تتوفّر العناوين التي تصدرها الدار لدى كبرى منافذ البيع على الإنترنت وفي المكتبات في مختلف أنحاء العالم. وستزود الكتب بالفهرسة المكتبية ودليل الترميز ( باركود ) والترقيم الدولي القياسي للكتب ISBN.
  2. يحتفظ الكاتب بحقوق النشر كافةً وبحقه في تقرير محتوى الكتاب ومظهره، كما تتم استشارته بشأن خطة التسويق وأسعار البيع.
  3. يتحمل الكاتب كامل المسؤولية عن المحتوى، ولا تتحمل الدار أية مسؤوليةٍ تنشأ عنه.
  4. إذا رغب الكاتب يمكن أن تقدم الدار إصداراً إلكترونياً للكتاب بقصد بيعه أيضاً.
  5. يتلقى الكتّاب نسخاً مجانيةً من كتبهم وأدواتٍ تسويقيةً قيمة للمساعدة على انتشارها (10 نسخ مثلاً ).
  6. عند حساب حقوق الكاتب من مبيعات النسخ المنقَّحة و/أو المترجمة من عمله لا تجمع كمية هذه النسخ إلى الكميات السابقة.
  7. عندما يشتري الكاتب نسخاً من عمله يحصل على حسم لا يقل عن 50% من سعر المبيع.
  8. يمكن أن تستغرق العملية كلها (منذ استلام ملف المخطوط حتى تصبح الكتب جاهزةً للبيع في مختلف أنحاء العالم) ما بين 7 و10 أسابيع.
  9. تتولّى الدار مسؤولية التفاوض حول حقوق الترجمة وبيعها أو الإذن بإعادة طبع بعض أجزاء إصداراتها في مختلف أنحاء العالم.