عملاً برسالة الجامعة واستراتيجيتها الخاصة، أسست جامعة حمدان بن محمد الذكية العديد من جوائز ومنح البحوث التي تهدف إلى مكافأة البحوث الحديثة في العالم العربي، وهي تحظى بالدعم من العلماء والممارسين البارزين وبالتكريم والتقدير خلال مؤتمر الجامعة، وبالتقييم من قبل أبرز المقيّمين العالميين. بدعم من العلماء والممارسين البارزين. تقدّم الجوائز للفائزين خلال حفل في مؤتمر الجامعة السنوي، ولجنة تحكيم دولية بارزة.

جوائز البحوث والمنح
تحمـل جوائـز البحوث أســماء كوكبــة مــن رواد المفكريــن والقــادة المعروفيــن مــن جميــع أنحــاء العالــم والذيــن أبــدوا ســعادتهم بهذه الجوائــز التي تحمــل أســماءهم.
جائزة فاسجينباوم للتميز القيادي

نؤمن في المعهد بأهمية تطوير ودعم المدراء التنفيذيين من جميع المستويات خلال سعيهم لتطبيق الجودة، لذلك أنشأنا نادي القيادات الإلكتروني  الذي يقدم هذه الجائزة لتشجيع نمو وتطور تنافسية المؤسسات من خلال التشجيع على القيادة المثالية.

تم تأسيس الجائزة تكريمًا للدّكتور أرماند فال فايجينباوم، الذي أطلق عليه لقب "أبو مراقبة الجودة الشّاملة"، وهي مخصصة لتكريم الرّجال والسيدات في العالم العربيّ لقيادتهم المثاليّة في إدارة مؤسّساتهم وفاءً لدورهم في الأعمال والمجتمع، ولأساليبهم الواثقة في نشر طرائق وثقافة الجودة في العمل، ولكونهم قدوة للآخرين.

وتدعم الجائزة ممارسات التخطيط على المدى البعيد والأداء المستدام، بالتركيز بصورة جوهريّة على الجودة والتشجيع على مواصلة تطوير بنية ذهنية وسلوكية في مجتمعات الأعمال تفتح المجال دائماً أمام بروز قادة فاعلين ومؤثرين على المستويات كافّة. وتتضمّن الجائزة أربع فئات قياديّة: القادة المتميزون، القادة المنجزون، القيادات النّسائيّة، والنّجوم الصّاعدة.ويأخذ نادي القيادات الإلكتروني على عاتقه إدارة الجائزة. أما رسالة النادي

البحوث الفائزة

جائزة هارينغتون لأفضل بحث علمي

جائزة يوشيو كوندو للبحوث – منظور ثقافة الأفراد والمؤسسات

جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية

جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية

جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية

جائزة باراسورامان لأفضل بحث في الخدمة المتميزة

جائزة يوشيو كوندو للبحوث – منظور ثقافة الأفراد والمؤسسات

للتقديم والاستفسار الرجاء التواصل مع :

بروفيسور أحمد عنكيط
بروفيسور أحمد عنكيط
عميد البحث العلمي ودراسات الدكتوراه
الهاتف:
البريد الإلكتروني:
A.Ankit ~3#$A~ hbmsu.ac.ae
Ms. Shazia S. Choudhry
الأستاذ ستيفن كوومبس
مدير برامج الدكتوراه
الهاتف:
البريد الإلكتروني:
S.Coombs ~3#$A~ hbmsu.ac.ae