description & image

نؤمن في المعهد بأهمية تطوير ودعم المدراء التنفيذيين من جميع المستويات خلال سعيهم لتطبيق الجودة، لذلك أنشأنا نادي القيادات الإلكتروني  الذي يقدم هذه الجائزة لتشجيع نمو وتطور تنافسية المؤسسات من خلال التشجيع على القيادة المثالية.

تم تأسيس الجائزة تكريمًا للدّكتور أرماند فال فايجينباوم، الذي أطلق عليه لقب "أبو مراقبة الجودة الشّاملة"، وهي مخصصة لتكريم الرّجال والسيدات في العالم العربيّ لقيادتهم المثاليّة في إدارة مؤسّساتهم وفاءً لدورهم في الأعمال والمجتمع، ولأساليبهم الواثقة في نشر طرائق وثقافة الجودة في العمل، ولكونهم قدوة للآخرين.

وتدعم الجائزة ممارسات التخطيط على المدى البعيد والأداء المستدام، بالتركيز بصورة جوهريّة على الجودة والتشجيع على مواصلة تطوير بنية ذهنية وسلوكية في مجتمعات الأعمال تفتح المجال دائماً أمام بروز قادة فاعلين ومؤثرين على المستويات كافّة. وتتضمّن الجائزة أربع فئات قياديّة: القادة المتميزون، القادة المنجزون، القيادات النّسائيّة، والنّجوم الصّاعدة.ويأخذ نادي القيادات الإلكتروني على عاتقه إدارة الجائزة. أما رسالة النادي فتتركز على المساعدة في تعزيز وتطوير خبرة المدراء التنفيذيين في الوطن العربي وتوفير أحدث الوسائل والتقنيات التي تتيح لهم أن يصبحوا فعالين وواثقين في سعيهم لتحقيق نتائج استثنائية لمؤسساتهم ويعكس ذلك التزام الجامعة بدعم الأفراد في تطويرهم لمهاراتهم الشخصية والمهنية من خلال الخدمات المختلفة وبرامج التنمية التي يقدمها النادي.

وتضم جائزة فايجينباوم للتميز القيادي على أربع فئات:

  • المتميزون
  • المنجزون
  • القيادات النسائية 
  • النجوم الصاعدة 

قدم طلب الترشيحات

 

 

للترشح

 

  • باب الترشيح مفتوح أمام الرجال والنساء على حد سواء من جميع أنحاء العالم العربي ومن القطاعين العام والخاص.
  • يمكن أن يكون المتقدمون من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و الكبيرة إذ يستند ترشيحهم على الجدارة وليس على الأقدمية وعلى المساهمات الفردية بدلاً من نوع المؤسسة التي ينتمون إليها.
  • على المتقدمين إظهار قدرات مهنية ومهارات قيادية ورؤية ناضجة وفعالة.
  • ينبغي للمتقدمين لفئة القائد المتميز أن يكونوا في منصب الرئيس أو الوزير أو المحافظ أو رئيس مجلس الإدارة للمنظمات الدولية المعنية بالعالم العربي.
  • لا يمكن تقديم أكثر من ثلاثة طلبات من نفس المؤسسة في السنة الواحدة.

 

 

إجراءات التقديم

يجب تقديم استمارة الترشيح للجائزة وتشمل ما يلي:

  1. بيان خطي يصف الإنجازات الفردية والأنشطة والخبرات طبقا لمعايير التقييم لفئة الجائزة (يرجى الرجوع إلى قسم معايير الجائزة).
  2. ثلاث رسائل توصية من جهة العمل الحالية أو المدير المباشر أو الشريك التجاري أو المرؤوسين أو العملاء.
  3. ثلاث وثائق إضافية كحد أقصى لدعم الطلب وفق معايير التقييم (تقارير الإنجاز أو تقارير المنتج أو برامج أو مطبوعات الشركات) التي من شأنها دعم اختياره أو اختيارها للجائزة.

يجب تقديم نموذج الترشيح للجائزة باللغة الإنجليزية حيث يتم إجراء التقييم من قبل لجنة تحكيم دولية تضم معلمين دوليين عالميين في مجال الجودة والقيادة.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع البروفيسور أحمد أنكيت A &D06s& Ankit ~3#$A~ hbmsu &D06s& ac &D06s& ae أو 044241022

Image
جائزة فايجينباوم للتميز القيادي

البحوث الفائزة

للتقديم والاستفسار الرجاء التواصل مع:

بروفيسور أحمد عنكيط
بروفيسور أحمد عنكيط
عميد البحث العلمي ودراسات الدكتوراه
الهاتف:
البريد الإلكتروني:
A.Ankit ~3#$A~ hbmsu.ac.ae
dr.meera
ميره أحمد الريايسه
أستاذ مساعد
الهاتف:
البريد الإلكتروني:
M.Alreyaysa ~3#$A~ hbmsu.ac.ae