Short description
ترتكز منحة ماسي للبحث في التعليم الإلكتروني على التنافس بين العلماء والممارسين في مجال التعليم الإلكتروني، وقد تم تأسيسها بهدف تعزيز البحوث في مجال التعليم الإلكتروني في العالم العربي.
description & image

ليوت ماسي هو خبير معترف به دولياً، وباحث مرموق في الموضوع الرئيسي المختص بتدريب القوى العاملة، والتعاون التجاري والتكنولوجيات الناشئة. وهو رئيس تحرير "ترندز" (التوجهات)، وهي مجلة على الإنترنت يطالعها ما يزيد على 52000 من رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم، وكاتب عمود منتظم في المنشورات المهنية، ألّف 12 كتاباً، وتم تكريمه خلال العام 2009.

يرأس إليوت مركز ماسي، وهو معقل للفكر والبحوث في نيويورك يركز على كيفية دعم المنظمات لنشر التعلم والمعرفة بين القوى العاملة. كما يرأس اتحاد التعلم، وهو تحالف من 240 منظمة عالمية تتعاون لتطوير استراتيجيات التعلم، وتضم شركة "يو بي إس"، "ألستايت"، و"سيرز"، و"بنك اوف امريكا"، و"طيران الامارات" ووزارتي الدفاع والعمل الأمريكية.

يتمحور تركيز إليوت المهني حول مجالات التدريب المؤسسي، والأداء المؤسسي والتكنولوجيا الناشئة. وقد طوّر نماذجَ لتفعيل نشر المعرفة والتعلم والتعاون بين جميع المنظمات. ويُعرف إليوت كأول خبير استخدم مصطلح التعليم الإلكتروني ودعا إلى نشر التعلم وتكنولوجيا التعاون كوسيلة لدعم فعالية وربحية الشركات.

يقدم إليوت خدمات استشارية للعديد من المنظمات الحكومية والتربوية والمنظمات غير الربحية. وهو عضو في مجلس أمناء جامعة سكيدمور وعضو مجلس "فيرست روبوتيكس" و"نوليدج ووركس". وقد قدم خدمات استشارية مجانية في موضوع توسيع فرص التعلم لوزارة الدفاع، كما كان عضواً في المجلس الاستشاري للبيت الأبيض.

يُطلق إليوت مشروعاً عالمياً جديداً يركز على مخططات إعادة صقل المواهب، ويستكشف كيف يمكن للمؤسسات والحكومات مقاربة احتمال إعادة صقل مواهب الملايين من العمال في ظل اقتصاد متغير ومتقلب.

يُعرف إليوت كمتحدث ومدرّب منفتح حول أفضل الممارسات المطبّقة ويلقى مستويات عالية من مشاركة الجمهور. وعلى مدى 30 عاماً قدّم برامج ودورات تدريبية ومحاضرات لأكثر من1,700,000 مهني وصاحب اختصاص في مختلف أنحاء العالم. ويعيش إليوت في ساراتوجا سبرينغز، ويمتلك خيولاً أصيلة، ويسافر عل نطاق واسع في كل عام.

جائزة المنحة البحثية

تتراوح جائزة المنحة بين 3000 دولار أمريكي و10000 دولار أمريكي سنوياً.

Image
Elliott Masie
شروط المشاركة
صفحة تفصيلية تتضمن اسم الباحث، ومنصبه، والمؤسسة التي يعمل فيها، وكيفية الاتصال به، وشرح تفصيلي يبيّن أهمية النظر في الاقتراح الذي يقدمه للحصول على منحة البحوث.
مقترح البحث، على ألا تتجاوز العشر صفحات، ذات أسطر متباعدة لدرجة واحدة، وحجم 12 للأحرف، مع هامش بمسافة 1، (ويستثنى هامش المرجع). كما يجب أن يمتثل الاقتراح للنقاط الموضحة في قسم الشكل المحدد لاقتراحات البحوث. ويجب تقديم الاقتراح بشكل MS Word Format
الميزانية المقترحة والفترة الزمنية التي يستغرقها المشروع، مع تفصيل للفعاليات في مقابل جداول زمنية عملية ومؤشرات تنفيذ يمكن التحقق منها بشكل موضوعي
سيرة ذاتية محدثة
رسالة عدم ممانعة من المؤسسة التي ينتمي الباحث إليها.
تقتصر هذه الجائزة على أنواع الطلبات التالية

مشاريع البحوث التي ستُجرى في العالم العربي والتي تعالج القضايا ذات الصلة في المنطقة.

مشاريع الأبحاث الفريدة التي لم يتم البدء بها في وقت سابق، والتي يُتوقَّع إتمامها في غضون عامين كحد أقصى.

يمكن أن تعالج المواضيع أيّأً من أبعاد التعليم الإلكتروني، وأن تكون في شكل بحوث نوعية/كمية أو دراسة حالة لأفضل الممارسات.

 

البحوث الفائزة

للتقديم والاستفسار الرجاء التواصل مع:

بروفيسور أحمد عنكيط
بروفيسور أحمد عنكيط
عميد البحث العلمي ودراسات الدكتوراه
الهاتف:
البريد الإلكتروني:
A.Ankit ~3#$A~ hbmsu.ac.ae
dr.meera
ميره أحمد الريايسه
أستاذ مساعد
الهاتف:
البريد الإلكتروني:
M.Alreyaysa ~3#$A~ hbmsu.ac.ae