يعدّ إطلاق ثمانية مجلات علمية، منذ العام 2007، علامة فارقة في مسيرة البحث العلمي لجامعة حمدان بن محمد الذكية. حيث تكرّس مجموعة المجلات العلمية متعددة التّخصصات لإنتاج ونشر المعرفة المتطورة حول القضايا ذات الأهمية الإستراتيجية التي تواجه بعض القطاعات الرئيسّة في الاقتصاد كالخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل، والتعليم، والسياحة والضيافة، وإدارة الرعاية الصحية، وغيرها.

وقد تمّ تصميم هذه المجلات بشكل خاص لتقديم الأفكار المبتكرة، وتلك القائمة على البحوث لكل من واضعي السياسات والأكاديميين والممارسين. يشرف على المحتوى مجموعة بارزة من الباحثين الدوليين البارزين والمختصّين في محتوى كل مجلّة، مما يعطي مصداقية أكاديمية لمبادرة جامعة حمدان بن محمد الذكية البحثية. وتنشر الجامعة هذه المجلات العلمية على النحو التالي:

يتم تحرير محتوى المجلات من قبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة حمدان بن محمد الذكية. يشرف باحثون بارزون من خارج الدولة على هذه العملية بصفتهم رؤساء للتحرير.

تم تصميم هذه المجلة المحكمة لتكون منبراً لتسليط الضوء على القضايا المتصلة بالجودة في إدارة الرعاية الصحية، وهي تشكل منتدى دولياً لتبادل الأفكار والممارسات العالمية ذات الصلة.

  • منتدى دولياً لتبادل الأفكار والممارسات العالمية ذات الصلة.
  • منبعاً للأفكار الجديدة المفيدة لصناع السياسات والأكاديميين والأفراد المهتمين بمسائل الرعاية الصحية.
رئيس التحرير
البروفيسور اونيي اوفيسو
استاذ في كلية الدراسات الصحية والبيية، جامعة حمدان بن محمد الذكية، دبي، الإمارات العربية المتحدة
المحرر

تمثل هذه المجلة المحكمة العلمية منبراً متميزاً للتوجهات العصرية والحديثة في عالم المال ولمناقشة القضايا الملحة المتعلقة بقطاعات المال والمصارف الإسلامية، كما تمثل مبادرة من خلالها يمكن الاطلاع على أفضل البحوث في صناعة المصارف الإسلامية والتمويل الإسلامي.

رئيس التحرير
د. هومايون دار
رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إدبيز-إتش دي
المحرر
الدّكتور طارق عبد الفتاح
بروفيسور - جامعة حمدان بن محمد الذكية، دبي، دولة الامارات العربية المتحدة

تهدف هذه المجلة العلمية المحكمة إلى تعزيز التميز في الإدارة البيئية على مستوى العالم، من حيث أنها ملتقى دولي يعمل على فهم المسائل والتحديات البيئية المعاصرة.

رئيس التحرير
البروفيسور فاروق الباز
بروفيسور بحوث ومدير مركز الاستشعار عن بعد، جامعة بوسطن، الولايات المتحدة الامريكية.
المحرر
الدكتورة مشكان العور
مدير مركز الأبحاث والدراسات - أكاديمية شرطة دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة