الحرم السحابي

تدعم رؤية الجامعة مفهوم التعلم مدى الحياة، وتعزز ثقافة التميز والابتكار لتوفير فرص تعلّم للجميع وعلى مستوى عالمي. لذلك قامت باطلاق منصة الحرم السحابي و هي عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية تقدم برامج تعليمية عبر الإنترنت بمستويات مختلفة تساهم في تطوير المعارف و تحسين الكفاءات و ترقيتها لمواكبة المهارات المستقبلية اللازمة للنجاح في الحياة المهنية.

 

تستهدف منصة الحرم السحابي الدارسين (غير المنتظمين) ممن لديهم أعمال خاصة، أو وظائف مهنية في القطاعين الخاص أو الحكومي، أو أولئك الذين يطمحون للتطور في مجالات مهنية جديدة. من خلال هذه المنصة التدريبية ذات البيئة التعليمية التفاعلية بين الدارسين وأصحاب الاختصاص في كل مجال، يتمكن الدارسين من الحصول على المهارات التي تؤهلهم للانخراط في تحديات سوق العمل المعاصرة.

تعتمد منصة الحرم السحابي على نشر المعرفة بأسلوب التعلم التفاعلي و ذلك عن طريق طرح البرامج التدريبية باستخدام إما التعلم الذاتي أو المزج بين التعلم الذاتي والتعلم المتزامن وهو حضور الورش التدريبية عبر الانترنت. تمكن هذه الأساليب الجديدة متلقي المعرفة من الوصول إلى أقصى قدر ممكن من اكتساب المعرفة.

يتضمن الحرم السحابي مجموعة متنوعة من المساقات الاحترافية، كما يتضمن المساقات الإلكترونية المجانية والتي تنتهي بإصدار الشهادات للمشاركين في البرامج.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مستخدمي المنصة يستطيعون الحصول على دعم متواصل من فريق من الخبراء الذين يقدمون المادة التدريبية أو فريق الدعم الفني المسؤول عن منصة الحرم السحابي.

من خلال توفير تعليم غير رسمي بأحدث التقنيات، مكّنت جامعة حمدان بن محمد الذكية الآلاف من الناس حول العالم من صقل مهاراتهم اللازمة لسوق العمل العالمي الحالي.