تضع المكتبة في جامعة حمدان بن محمد الذكية بين يدي الدارسين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لديها مجموعة واسعة من الموارد التعليمية المتخصصة والمواد البحثية الغنية، وتهدف بذلك إلى دعم التجربة التعليمية والبحثية برمتها في الجامعة.

تتوفر إمكانية الوصول إلى المكتبة عن طريق الحرم الجامعي الذكي، وتمثل المكتبة نقطة تجمع لكافة المصادر التعليمية. وتهدف مكتبة الجامعة إلى تقديم خدمات المعلومات والموارد والمساحات الدراسية اللازمة لدعم عملية التدريس والتعليم وجهود البحث في مجتمع الجامعة. وتحتضن المكتبة المعلومات العلمية الحديثة بمختلف أشكالها مما يدعم الاحتياجات البحثية والإدارية والتعليمية لكافة الأطراف المعنية. كما تضم بشكل رئيسي قواعد البيانات الإلكترونية، ومنشورات جامعة حمدان بن محمد الذكية، ومصادر شبكة الإنترنت ومختلف الخدمات الخاصة بالمكتبة. 

وقد تم تصميم المكتبة كمركز للمعلومات آخذين في الاعتبار احتياجات المستخدمين بمختلف فئاتهم، حيث تسهل عليهم الوصول إلى الكتب الإلكترونية والمجلات والمقالات وقواعد البيانات وأدوات البحث والمواقع العامة أو الخاصة الأخرى، بصرف النظر عن الزمان والمكان. كما توفر المكتبة المساحات المخصصة للدراسة للأفراد والمجموعات، حيث يجدون فيها مكانًا هادئًا للتعلم.

وينظم موظفو المكتبة بشكل مستمر دورات تدريبية وتوجيهية تساعد المستخدمين على الاستفادة القصوى من وقتهم عند تصفح مختلف قواعد البيانات والمصادر. وتتوفر محتويات المكتبة للمستخدمين في الوقت الحالي باللغتين العربية والإنجليزية.

Search our collections البحث في المصادر

  قم بالدخول إلى الحرم الجامعي الذكي بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك؛ للاطلاع على مصادر المكتبة الإلكترونية والكتب والمراجع الفعلية المتوفرة في المكتبة، ومصادر التعلم الأخرى.