يركز هذا البرنامج على استراتيجيات إدارة المنشآت الحديثة ووضعها وإبقائها على مسار التغيير. ويوفر البرنامج للدارسين المعرفة والمهارات المتخصصة حول كيفية التغلب على المقاومة أثناء عملية التغيير وتحقيق أقصى قدر من التعلم والتفكير المتجدد للتنبؤ بتداعيات التغيير والتعامل معها. ويهيئ البرنامج الدارسين ويعدهم لخلق ثقافة الابتكار وتطوير استراتيجيات الابتكار وإدارة التغيير إذ يتناول القضية المعقدة لإدارة التغيير باستخدام دراسات الحالة بعد تحويرها لتلائم السياق المحلي والإقليمي.إذا أردتم لمحة عن الوحدات الرئيسية والمواد الاختيارية التي ستدرسونها في هذا المساق، يمكنكم الاطلاع على الخطة الدراسية.
أونلاين+: يسمح لك أسلوب التدريس التفاعلي الذكي المتميز الذي تنتهجه جامعة حمدان بن محمد الذكية بالحصول على مؤهلات أكاديمية متميزة دون أي تأثير يذكر على التزاماتك المهنية والشخصية. والفرق بينها وبين البرامج التقليدية المقدمة عبر الإنترنت هو أن أونلاين+ في جامعة حمدان بن محمد الذكية يجمع لك مزايا التعلم في الحرم الجامعي ويقدمها لك عبر الإنترنت، لأنك ستتمتع بالبث المباشر للصفوف الدراسية، وتتفاعل تفاعلًا حيًا مع أعضاء الهيئة التدريسية، وتتمكن من حضور جلسات الأسئلة والإجابات المباشرة عبر الإنترنت مع المدرسين.
الاعتماد: هذا البرنامج معتمد من هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
متطلبات القبول: يجب على الدارسين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من مؤسسة معتمدة للتعليم العالي، وأن يكونوا حاصلين على الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.00 من أصل 4.00 أو ما يعادله. أما المتقدمين ممن ليس لديهم خلفية تعليمية في الإدارة، فعليهم التسجيل أولاً في برنامج التقييم الإداري (MAP)، وهو مساق "تأسيسي" لا يرتبط بالساعات المعتمدة أولًا في المساق التأسيسي. يمكنكم زيارة صفحة متطلبات التسجيل للدراسات العليا للحصول على المعلومات الكاملة عن متطلبات التسجيل والنقل من المؤسسات التعليمية الأخرى.
رسوم التدريس: 2,360 درهم إماراتي للساعة المعتمدة الواحدة (بمعدل 36 ساعة معتمدة).
يمكنكم أيضًا زيارة صفحة الرسوم الدراسية للحصول على المعلومات عن رسوم التدريس والرسوم المتعلقة بالبرامج الأكاديمية الأخرى.
الفئة المستهدفة
كما يفيد جميع خريجي الجامعات والمهنيين الذين يطمحون إلى سلك المسار الوظيفي في الإدارة مثل الإداريين والمدراء والمفتشين والمشرفين والميسرين من مؤسسات القطاعين العام والخاص والقطاع الاجتماعي.