برنامج القادة الدوليين هو برنامج الدبلوم المهني متعدد التخصصات، حيث تم تصميمه بالشراكة بين جامعة حمدان بن محمد الذكية ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث - يونيتار. ويهدف هذا البرنامج المتميز إلى تمكين قادة المستقبل وتزويدهم بالمعارف والتجارب المتعلقة بالشؤون العالمية والاجتماعية والدبلوماسية والاقتصادية المواكبة لعصرنا الحديث. خلال مراحل البرنامج، سيحصل  المشاركين على فرص التواصل والعمل جنبا إلى جنب  مع خبراء ومدربين دوليين من خلال ورشات العمل والأنشطة الصفية والتغذية الراجعة، كما يتخللها ورش تدريبية تطبق خارج الدولة- جنيف، سويسرا.

للاطلاع على الكتيب يرجى الضغط هنا 

للتسجيل يرجى الضغط هنا 

الفئة المستهدفة
•العاملون في الحقل الدبلوماسي ، والموظفون المدنيون وغيرهم من العاملين في العلاقات الدولية والراغبين بتحسين معرفتهم على يد نخبة من المحترفين والأكاديميين.
•طلاب الدراسات العليا في تخصص الدبلوماسية والعلاقات الدولية من الراغبين في دراسة الموضوعات التي لا تغطيها دراستهم الأكاديمية ويسعون للحصول على المعرفة المتعمقة من خلال التفاعل مع الدبلوماسيين المحترفين.
•العاملون في الحقول الأخرى من المستجدين في عالم الدبلوماسية والعلاقات الدولية.
•الصحفيون وموظفو المؤسسات الدولية أو الحكومية أو غير الحكومية، والمترجمون، ورجال الأعمال وغيرهم من الذين يتعاملون مع الدبلوماسيين ويرغبون في تحسين فهمهم للموضوعات المتعلقة بالدبلوماسية.
Other info
طريقة التسليم
الحضور وجهًا لوجه (التعليم المباشر)
مدة الدورة
20 يوم تدريبي
أهداف الدورة
استثمار شبكة العلاقات الدولية لتعزيز صورة المؤسسة الدولة وسمعتها.
القدرة على التأثير على المستوى الدولي في عدة مجالات بهدف المساهمة في تشكيل السياسة الخارجية المتميزة التي تصب في المصلحة الوطنية.
خلق شبكة فاعلة من القادة الموهوبين والمؤثرين من العاملين في القطاعات الحيوية )الحكومية والإعلامية والأكاديمية والتجارية( لتحصيل المنفعة المشتركة.
استخدام القوة الناعمة كأداة في السياسة والعلاقات الخارجية
تعزيز القيم التي تساهم في تطوير الأجندة الوطنية.