برنامج التقييم الإداري هو مساق "تأسيسي" لا يرتبط بالساعات المعتمدة مصمم لإعداد الدارسين الذين ليس لديهم خلفية عن الإدارة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للدخول في برامج الدراسات العليا في الإدارة لدى الجامعة. هذا المساق معتمد من لجنة الاعتماد الأكاديمي ضمن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم المعارف والمهارات للدارسين والتي يحتاجونها في وظائف الإدارة التي سيشغلونها في المستقبل، كما يهدف إلى تقييم ومناقشة ما تساهم به مجالات الأعمال الرئيسية الثلاثة في إدارة المؤسسات الصناعية أو الخدمية أو المؤسسات غير الربحية:

  • الإدارة
  • الاقتصاد
  • تقنية المعلومات والمناهج الكمية

يمثل البرنامج مدخلًا للدارسين إلى المبادئ التي تحكم كل مجال من المجالات المذكورة والقضايا الراهنة التي يخضع لها، ويركز على مساعدة الدارسين في تقييم حصة كل من هذه المجالات في إدارة العمليات المختلفة في الأعمال، كما يعمل على تطوير فهم مجموعة من الموضوعات ذات الصلة والتي لا بد لهم من التعرض لها خلال دراستهم في برامج الدراسات العليا. ويجري تدريس هذا البرنامج كاملًا عبر الإنترنت بطريقة التعلم الذاتي.

الفئة المستهدفة
المدراء و التنفيذيين الذين يشغلون وظيفة إداريّة أو الرّاغبون في تحسين مهاراتهم الإداريّة و المدراء الخبراء و خرّيجي التّخصّصات الغير الإداريّة
Other info
اللغة
الإنجليزية
طريقة التسليم
عبر الانترنت
مدة الدورة
60 ساعة
أهداف الدورة
يوفر للدارسين المعرفة الأساسية والمعاصرة بالإدارة، والموارد البشرية، والتسويق، وإدارة العمليات، كما يعرف الدارسين بمساهمة هذه المجالات مع بعضها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية في المؤسسة.
يساعد الدارسين على فهم أساسيات الاقتصاد والمحاسبة والتمويل وتأثيراتها على الأعمال.
يساعد الدارسين على تقييم الدور الحساس الذي تلعبه إدارة المعلومات في اتخاذ قرارات الأعمال والدور المهم الذي تلعبه تقنية المعلومات في الأعمال.
يمكن الدراسين من فهم المناهج الكمية لتقييم عملية صناعة القرار على مستوى الإدارة.