يستثمر المعهد الإلكتروني للجودة الشاملة الاسم اللامع والناجح في إدارة الجودة والتعليم الإلكتروني الذي بنته وحققته لنفسها جامعة حمدان بن محمد الذكية وقد أعلن عن تأسيس المعهد في أكتوبر 2010 لدعم السعي لتحقيق الجودة الشاملة في العالم العربي وهو يتخصص في تميز الأعمال وإدارة الجودة ويوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتعلقة ببناء قدرات الافراد والمؤسسات ويهدف المعهد إلى دعم مؤسسات القطاعين العام والخاص.

ويؤمن المعهد بأهمية تطوير ودعم المدراء التنفيذيين من جميع المستويات في سعيهم لتطبيق الجودة إلى حد انشاء نادي القيادات الإلكتروني (VEC) والذي أسس بدوره لجائزتين هي جائزة فايجنباوم للتميز القيادي وميدالية كانو لرواد التميز وكل من الجائزتين في نهاية المطاف تشجيع للتميز في الاعمال وفي التطبيق السليم لإدارة الجودة الشاملة.

وقد تم تأسيس ميدالية كانو لرواد التميز بجهد مشترك بين جامعة حمدان بن محمد الذكية والمركز الأوروبي لأفضل الممارسات الإدارية.


من يمكنه التقديم

يجب على المتقدم لنيل ميدالية كانو أن يكون مستقرا في واحدة من الدول العربية أو أن تكون له مساهمة كبيرة مؤثرة في واحدة من الدول العربية وينبغي ترشيحه من قبل مؤسسته الحالية وباب الترشيح مفتوح أمام الرجال والنساء على حد سواء من القطاع العام والخاص.

إجراءات التقديم

على المتقدم ملئ استمارة الترشيح لنيل الميدالية والتي تتضمن ما يلي:

  1. ترشيح رسمي وخطاب تأييد من المدير العام أو الرئيس التنفيذي لمؤسسة المتقدم.
  2. بيان مكتوب يصف المساهمات والإنجازات الرئيسية وفقا لمعايير ميدالية كانو.
  3. ثلاثة رسائل دعم خارجية من الجمعيات المهنية ومنظمات الجودة والهيئات الأخرى ذات الصلة التي منحت المتقدم التقدير والاعتراف بما قدمه من مساهمات مختلفة لإنماء التميز وممارسته وقد تقوم لجنة التحكيم بالاتصال بالأشخاص المذكورين كمراجع.
  4. يصل إلى 5 صفحات من شهادات وصور وغيرها من الأدلة التي من شأنها دعم اختيار لجنة منح الميدالية للمتقدم.