ماجستير العلوم في تقنيات التعليم التفاعلية

يتميز هذا البرنامج بالتركيز على التوجه التقني وعلى النتائج والتوقعات، حيث يعمل على تلبية حاجات سوق التقنيات التي تشهد نمواً متسارعاً ما يتطلب زيادة في التخصص ونمواً في القدرات في مجالات تصميم وتطوير المنتجات التعليمية وبيئات التعلم. ويهدف هذا الماجستير إلى تدريب المتخصصين الأكفاء الذين تسمح لهم خلفياتهم التقنية بالعمل في إنتاج بيئات التعلم الافتراضية ووسائط التعلم التفاعلية

ماجستير الآداب في قيادة وإدارة التعليم الإلكتروني

عملت جامعة حمدان بن محمد الذكية على تصميم برنامج ماجستير الآداب في قيادة وإدارة التعليم الإلكتروني ليلائم احتياجات المشرفين والمديرين العاملين في قطاع التعليم. وتقدم كلية التعليم الإلكتروني في الجامعة هذا البرنامج والذي يستند إلى أحدث الأبحاث في تقنية المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها على المستويات الإدارية في البيئات التعليمية.

ماجستير الآداب في المناهج والتعليم الإلكتروني

يتألف منهاج هذا البرنامج من عدة مقررات دراسية تمثل أساس برامج التعليم الإلكتروني مثل نظريات التعلم والتعليم، تقنيات التعليم وطرق البحث، بالإضافة إلى مقررات أساسية حول استراتيجيات وسياسات مناهج التعليم الإلكتروني، وفضلاً عن ذلك يقدم البرنامج مجموعة من المقررات الاختيارية التخصصية التي تمثل الاتجاهات الحالية في التعليم الإلكتروني.

شهادة الدكتوراه في الفلسفة – القيادة التربوية

تعمل درجة دكتوراه الفلسفة في القيادة التربوية على إعداد الطلاب والمهنيين العاملين لتطبيق النظريات، وطرائق البحث وأساليبها؛ بهدف تحسين المدارس التي يديرونها، والقيام بتطويرها بشكل حيوي.